Header Ads

تخلصي من الشعر الزائد في الوجه الجزء الثاني

استعمال الملقط:


تستعين بعض النساء بالملقط لنزع الشعرات واحدة بعد الأخرى، وهذه الطريقة مضمونة النتيجة وتترك الجلد نظيفا وخاليا من أي أثر للشعر، لكنها تحتاج إلى متابعة يومية لملاحقة أي شعرة قد تنبت هنا أو هناك، كما انها مؤلمة بعض الشيء ويمكن أن تسبب بعض الأذى للبشرة على المدى البعيد.


استعمال الحلاوة:


هذه طريقة شعبية معروفة في كل بلداننا العربية، والحلاوة هي مزيج من السكر والماء والليمون، سهلة التحضير ورخيصة الثمن، وتستعمل عادة لإزالة الشعر من كل مناطق الجسم، إلا ان بعض النساء يستعملنها لإزالة الشعر من الوجه أيضا، لأن نتائجها جيدة وتبقي الوجه املس لفترة طويلة من الوقت قياسا بالطرق التي ذكرناها سابقا، لكنها لا تناسب كل النساء، خاصة ذوات البشرة الحساسة.


إزالة الشعر بالخيط:


هذه طريقة شعبية أخرى تلجأ اليها النساء في المدينة والريف على السواء، وهي رخيصة جدا، لأنها لا تتطلب أكثر من وجود خيط رفيع ويد ماهرة تحركه على الوجه بخفة ورشاقة وتزيل الشعر من الجذور. من ميزات هذه الطريقة انها تزيل الشعر مهما كان قصيرا أو ناعما وتترك البشرة ملساء تماما، إلا ان لها مساوئ أيضا، فهي مؤلمة، وتحتاج إلى وجود امرأة أخرى، ولا تناسب البشرة الحساسة، وتصيب البشرة بالبثور والطفح وحتى الإلتهابات في حالة استعمال خيط غير نظيف أو غير مناسب.


إزالة الشعر الكترونيا:


مع هذه الطريقة يجب أن تكوني صبورة جدا، وتحافظي على المواعيد المنتظمة التي يحددها لك الاختصاصي والتي قد تطول إلى سنة أو سنتين حسب نوعية وكثافة الشعر، لكن الصبر يثمر نتيجة جيدة تريحك من الشعر الزائد بشكل دائم.


إزالة الشعر بالليزر:


انها الطريقة الأنجح حتى الآن، لأنها توفر لك  الفرصة للتخلص من الشعر الزائد بشكل دائم وبطريقة سريعة لا تتجاوز 6 ـ 8 جلسات. العيب الوحيد في هذه الطريقة هو التكاليف الباهظة التي لا يقدر على توفيرها كثير من النساء.